8 طرق لإدارة الصدفية..

يعاني ما يقرب من 1.8 مليون شخص في المملكة المتحدة من مرض الصدفية، وهو مرض مزمن في الجلد المناعي الذاتي. الصدفية عادة ما يعرض في منتصف 30s – ولكن يمكن أن يحدث في أي سن.

ما الذي يسبب الصدفية؟

الصدفية هي حالة الجلد الشائعة التي تسبب بقع حمراء من الجلد الملتهب مع جداول فضي أبيض، وغالبا على المرفقين والركبتين ولكن قد تحدث في أي مكان على الجسم. وغالبا ما تكون جينية وليست معدية.

يتم تسريع دوران الجلد في أولئك الذين يعانون من الصدفية، والذي يسبب تراكم الخلايا على سطح الجلد ويؤدي إلى التحجيم. وتشمل مسببات الصدفية: الإجهاد، والبرد، والطقس الجاف وعدم وجود التعرض لأشعة الشمس كافية، والعدوى الأخيرة مثل التهاب الحلق البكتيري والتهابات الجهاز التنفسي العلوي، وجفاف الجلد والإصابة في الجلد مثل التخفيضات والحروق ودغات الحشرات. بعض الأدوية يمكن أن تحفز الصدفية مضيئة بما في ذلك المضادة للملاريا، حاصرات بيتا، والليثيوم. التدخين و الإفراط في استهلاك الكحول قد يؤدي أيضا إلى تفاقم الحالة.

الصدفية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نوعية الحياة – مع الثقة، والاعتزاز بالنفس والمزاج في كثير من الأحيان تتأثر.

المرأة، النظر، إلى داخل، إنعكس، سيلف-إكساميناتيون
المادة ذات الصلة
10 شيكات الجسم كل امرأة يجب القيام به
هل هناك علاج لصداف الصدفية؟

في حين أنه من المحبط لا يوجد حاليا أي علاج للصدفية، وهناك العديد من خيارات العلاج وتغيير نمط الحياة للمساعدة في إدارة الحالة إلى درجة معينة.

تحدثنا مع الدكتور الكسيس جرانيت، استشاري الأمراض الجلدية في عيادة كادوجان للحصول على نصائح الخبراء للمساعدة في التعامل مع الصدفية …

1. طلب ​​المساعدة الطبية

“الخطوة الأولى في إدارة الصدفية هي زيارة طبيب الأمراض الجلدية، في حين أن الصدفية غير قابلة للعلاج، وهناك العديد من خيارات العلاج للمساعدة في السيطرة على المرض وتحسين الأعراض.المنشطات الموضعية والعلاج بالأشعة فوق البنفسجية والبيولوجية الحديثة مثل إنربيل هي أمثلة على بعض العلاجات المتاحة “.

2. تجنب استخدام المنتجات القاسية على الجلد

“الكحول أو المكونات القائمة على حمض (الجليكوليك، الساليسيليك وحامض اللبنيك) التي يمكن العثور عليها في الصابون، مرطبات ومزيل الروائح، يمكن أن يسبب تهيج والالتهاب.”

3. الحفاظ على مذكرات

“الحفاظ على مذكرات يومية يمكن أن تكون مفيدة في رصد الصدفية مضيئة مستويات الإجهاد، والنظام الغذائي، وممارسة الرياضة، ومنتجات الجلد، والأدوية، والتعرض لأشعة الشمس، ومستويات النوم والترطيب قد تلعب كل دور.استعراض مذكرات يومية مع أخصائي الجلد الخاص بك قد تساعدك على فهم أفضل وإدارة الحالة. ”

4. الحد من التوتر

“الإجهاد هو الزناد المشترك للصدفية، والتأمل، واليوغا، والوخز بالإبر وممارسة الرياضة كلها طرق فعالة للمساعدة في الحد من التوتر، وأيضا في محاولة لضمان الحصول على النوم الكافي”.

5. النظام الغذائي

“يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي مستدير بما فيه الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والأسماك والدهون غير المشبعة على الحد من الصدفية، كما أن بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية مثل زيت السمك وبذور الكتان قد تكون مفيدة أيضا، التحدث مع أخصائي طبي قبل إدخال المكملات الغذائية في النظام الغذائي الخاص بك. ”

ب، أصاب بإلم في المعدة، إضطجاع، عن، ال التعريف، سوفا
المادة ذات الصلة
5 وصلات خفية بين الأمراض يجب أن تكون على بينة من
6. التوقف عن التدخين والحد من الكحول

“كل من التدخين والشرب المفرط قد يجعل الصدفية أسوأ بكثير”.

7. مويستوريس

“تطبيق المطريات يساعد بانتظام منع لويحات الصدفية الجديدة تشكيل ويمكن أن تقلل من الحد من الحكة.”

8. أوف ضوء

“التعرض للأشعة فوق البنفسجية يساعد على الحد من أعراض الصدفية، ولكن الإفراط في التعرض يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الجلد ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.استخدم دائما كريم الشمس لحماية بشرتك والتحدث إلى طبيبك الرعاية الصحية حول إمكانية في المكتب أو المنزل العلاج الأشعة فوق البنفسجية. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *