4 اسباب تسبب بسرطان

هناك الكثير مما يمكنك القيام به للحد من المخاطر الخاصة بك، ولكن الكثير من الناس يعتقدون خطأ أن سلامة سرطان الجلد هو فقط عن الشامات الخاصة بك. تحدثنا مع الدكتور الكسيس جرانيت، استشاري الأمراض الجلدية في عيادة كادوجان لندن للحصول على رؤى لها في ما تحتاج إلى معرفته لحماية نفسك:

أسطورة 1: وجهك يحتاج إلى معظم الحماية

يمكنك استخدام ماكياج مع سف وغطاء دائما الكتفين والظهر مع سونكرام على الشاطئ، ولكن هل أنت دقيق حول حماية المعدة والساقين؟ وفقا لبحوث السرطان في المملكة المتحدة، ما يقرب من 40٪ من حالات سرطان الجلد الخبيث تحدث على الساقين، وجدت ما يقرب من 20٪ على الجذع، في حين أن أقل من 15٪ تحدث على الوجه والرقبة. كما يوضح الدكتور جرانيت:

“من المهم خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس، مثل على الشاطئ، لحماية جميع مناطق الجسم بما في ذلك الجذع والذراعين والساقين”.
أسطورة 2: يبدأ كل سرطان الجلد مع الخلد

قد تكون قد سمعت عن دراسة حديثة نشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية، والتي قيمت البيانات من أكثر من 3000 التوائم الإناث في المملكة المتحدة. ووجدت أن تلك التي يزداد عدد الشامات على الذراع (أكثر من 11) كانت تسع مرات أكثر من المرجح أن يكون أكثر من 100 مجموع الشامات – والناس الذين لديهم 50 أو أكثر الشامات هي في خطر متزايد من تطور سرطان الجلد (كما هي تلك مع شامات غير نمطية).

أحبطت وفارغ الصبر امرأة على الهاتف
المادة ذات الصلة
وتبين الدراسة نفاد الصبر يسرع الشيخوخة
في حين أن هذه المعلومات مفيدة، قد يؤدي بك إلى الاعتقاد عد الشامات هو أفضل وسيلة لفهم خطر سرطان الجلد الخاص بك. ولكن كما يقول الدكتور جرانيت، انها ليست فقط الشامات تحتاج إلى أن تكون على علم:

“ويقدر أن 20-40٪ من الأورام الميلانينية تنشأ من الشامات الموجودة مسبقا، لذلك فإن تقييم سريع للشامات الخاصة بك وتلك الموجودة على ذراعك يساعد على تحديد ما إذا كنت في خطر أكبر، ولكن كما ليست كل الميلانوما تنشأ من الشامات، حتى الناس الذين ليس لديهم شامات قد لا يزالون يطورون سرطان الجلد، ويمكن أن ينشأ سرطان الجلد في أشكال مختلفة، لذلك من المهم أن نبحث عن التغيرات في الشامات من حيث الحجم والشكل واللون وعدم التماثل، ولكن النمو غير المصطبغة على الجلد التي تصبح العطاء أو الغضب أو النزيف أو عدم الشفاء قد تكون أيضا علامات تحذير ويجب فحصها من قبل أخصائي الرعاية الصحية “.
أسطورة 3: لا يمكنك الحصول على سرطان الجلد إذا كان لديك بشرة داكنة

جيتي بطل الصور
الناس ذوي البشرة العادلة معرضون لخطر الإصابة بسرطان الجلد، ولكن هذا لا يعني أن الأشخاص الذين يعانون من لون الزيتون والجلد الداكن لا يحتاجون إلى حماية بشرتهم:

يقول الدكتور جرانيت: “يحدث سرطان الجلد في جميع أنواع البشرة، ويمكن في الواقع أن يكون أكثر صعوبة في التعرف على المرضى الذين يعانون من الجلد الداكن، كما قد لا يكون الآفات علامات التحذير نموذجية.أناصح المرضى من جميع أنواع البشرة لارتداء واقية من الشمس بانتظام.
أسطورة 4: إذا كنت تدرك الشمس الآن، أنت آمن

لذلك كنت تستخدم لقضاء الكثير من الوقت القلي في الشمس (أو ما هو أسوأ، في كراسي الاستلقاء للتشمس) ولكن الآن يمكنك دائما استخدام سف 30 وصالة تحت مظلة. من المهم أن نعرف أنه، بسبب كل ما تعرض الماضي، لا تزال بحاجة إلى أن تكون على بينة من أي تغييرات الجلد:

“آثار التعرض للأشعة فوق البنفسجية هي تراكمية، لذلك في حين أنه لم يتأخر أبدا عن التوقف عن استخدام أجهزة الاستلقاء تحت أشعة الشمس أو تعريض الجلد لأشعة الشمس دون حماية، وقبل ذلك كلما كان ذلك أفضل.الكثير من آثار التعرض لأشعة الشمس لن تظهر حتى وقت لاحق في الحياة في شكل التجاعيد، وتصبغ متفاوتة وانخفاض مرونة الجلد. ”
وقد بدأت عيادة كادوجان للتو في فحص الخلد الجديد، حيث يمكنك فحص الشامات والآفات وإزالتها في أقل من 24 ساعة. عيادة لديها فريق متخصص من الأمراض الجلدية والتناسلية الرائدة والجراحين جميعا تحت سقف واحد، لراحة سريعة وسهلة من العقل والطمأنينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *